Sunday 11 March 2018

احتياطي النقد الأجنبي في نيبال


احتياطيات نيبال من النقد الأجنبي والذهب.
احتياطيات النقد الأجنبي والذهب: 10.17 مليار دولار (30 أكتوبر 2018 م)
8.88 مليار دولار (30 أكتوبر 2018 م)
تعريف: يعطي هذا المبلغ قيمة الدولار لجميع الأسهم المالية المتاحة للسلطة النقدية المركزية لاستخدامها في تلبية احتياجات بلد ميزان المدفوعات اعتبارا من تاريخ انتهاء الفترة المحددة. ولا تشمل هذه الفئة العملات الأجنبية والذهب فحسب، بل تشمل أيضا حيازات البلد من حقوق السحب الخاصة في صندوق النقد الدولي، وموقفه الاحتياطي في الصندوق.
المصدر: وكالة المخابرات المركزية كتاب حقائق العالم - تم آخر تحديث لهذه الصفحة في 9 يوليو، 2017.

احتياطي النقد الأجنبي في نيبال
W إلكوم إلى الموقع الرسمي لبنك راسترا نيبال (نرب).
نرب، البنك المركزي في نيبال، التي أنشئت في عام 1956 بموجب قانون بنك راسترا نيبال 1955 هو السلطة النقدية والتنظيمية والإشرافية للبنوك والمؤسسات المالية. وقد كفل قانون مصرف راسترا النيبالي الجديد لعام 2002 الذي حل محل القانون السابق الاستقلال الذاتي والاستقلالية التشغيلية للبنك. وتتمثل الأهداف الرئيسية للبنك في تحقيق الاستقرار في الأسعار وموازنة المدفوعات وإدارة السيولة وضمان الاستقرار المالي وتطوير نظام المدفوعات السليمة وتعزيز الخدمات المالية. ومجلس الإدارة، الذي يرأسه الحاكم، هو الهيئة العليا لصنع السياسات، ويقوم الحاكم أيضا بواجبه بوصفه الرئيس التنفيذي للبنك. ويمكن الوصول إلى المعلومات حول نرب بما في ذلك سياساتها ووظائفها والأنشطة من خلال القائمة على اليسار.

احتياطي النقد الأجنبي في نيبال
المصدر: بنك نيبال راسترا.
وتزايد احتياطى النقد الاجنبى الاجمالى للبلاد الى 1.01 تريليون روبية فى الاشهر السبعة الاولى من السنة المالية الحالية، حيث واصلت الاموال التى يرسلها النيباليون العاملون بالخارج فى الازدياد بينما انخفضت فاتورة الواردات.
وارتفعت إيرادات التحويلات المالية في البلاد بنسبة 16.9 في المائة لتصل إلى 375.16 مليار روبية في فترة الأشهر السبعة الممتدة بين منتصف يوليو / تموز ومنتصف فبراير / شباط، وفقا لأحدث تقرير الاقتصاد الكلي لبنك نيبال راسترا، البنك المركزي. أما الواردات السلعية فقد انخفضت بنسبة 21.6 في المائة لتصل إلى 345.83 مليار روبية في نفس الفترة.
وبما أن الدخل الأجنبي، في شكل تحويلات مالية، قد ارتفع بشكل ملحوظ، في حين أن النفقات على الواردات مدبب، واحتياطي النقد الأجنبي بالونيد إلى مستوى لم يسبق له مثيل من قبل.
وأضاف التقرير أن "حيازات النقد الأجنبي من القطاع المصرفي تكفي لتغطية الواردات السلعية المتوقعة من 20.9 شهرا، والواردات من السلع والخدمات 17.2 شهرا".
وعلى الرغم من أن احتياطي الصرف الأجنبي السليم يساعد البلد على التخفيف من حدة الصدمات الخارجية، فإنه لا يوجد ما يدعو إلى الارتياح إزاء هذا الإنجاز لأنه كان نتيجة الحصار الذي استمر على مدى أربعة أشهر على طول الحدود الحدودية بين نيبال والهند، وهو ما لم يقتصر على خفض الواردات من السلع الأساسية ولكن تلك المواد الخام والسلع الرأسمالية أيضا.
وبسبب القيود على جانب العرض، من المتوقع أن يرتفع الاقتصاد بنسبة 2 في المائة فقط في هذه السنة المالية، في حين ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 11.3 في المائة في الشهر الماضي.
كما أثرت مشاكل حالة الإمدادات على صادرات نيبال التي انخفضت بنسبة 27.1 في المائة لتصل إلى 36.60 مليار روبية في فترة سبعة أشهر. وساعد الانخفاض الأكبر في الواردات منه في الصادرات نيبال على سد الفجوة التجارية بنسبة 20.9 في المائة خلال فترة الاستعراض. ومع ذلك، لا يزال العجز التجاري يبلغ 309.23 مليار روبية.
وعلى الرغم من وجود فجوة تجارية ضخمة، تمكنت نيبال من تسجيل فائض في الحساب الجاري قدره 154.78 مليار روبية في فترة السبعة أشهر بسبب زيادة تدفق التحويلات المالية.
كما تلقت نيبال تحويلات رأسمالية بلغت 8.60 مليار روبية وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 2.26 مليار روبية خلال فترة الاستعراض. وبلغت قيمة تحويل رأس المال وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر 6.26 مليار روبية و 1.55 مليار روبية على التوالي في نفس الفترة من السنة المالية الماضية.
وساعدت كل هذه البلدان على تحقيق فائض في ميزان المدفوعات قدره 154.40 مليار روبية في فترة السبعة أشهر، وهو أعلى من الفائض الذي سجلته البلاد في 12 شهرا من السنة المالية الماضية. ويشير فائض ميزان المدفوعات إلى زيادة تدفق الأموال إلى الاقتصاد من التدفقات الخارجة.
كاثماندو: تراجع التضخم إلى 11.3 في المائة في فبراير، مما يشير إلى تباطؤ في ارتفاع أسعار السلع والخدمات. وفي كانون الثاني / يناير، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 12.1 في المائة، وهي أعلى نسبة لها في الثمانين شهرا الماضية. وقال التقرير الاقتصادى الاخير لبنك راسترا النيبالى "انه من المتوقع ان يتراجع معدل التضخم تدريجيا، حيث تطورت حالة الامدادات على طول الطرق التجارية فى الاجزاء الجنوبية من البلاد". وقد بدأت الاسعار فى الارتفاع فى نيبال حيث احتجت الاحتجاجات فى تاراي والحصار المفروض على النقاط الحدودية بين نيبال والهند على توريد مختلف السلع بما فى ذلك البترول والمنتجات الغذائية والمواد الخام وغيرها من الضروريات. وفي أعقاب ذلك، قام مصرف التنمية الوطني بتعديل معدل التضخم المستهدف للميزانية المالية الحالية إلى 9.5 في المائة من 8.5 في المائة في الماضي.
نسخة من هذه المقالة تظهر في الطباعة في 17 مارس، 2018 من جبال الهيمالايا تايمز.
القصص الموصى بها:
الهند غاضبت من باكستان & # 8217؛ ق المعاملة من السجناء المحكوم عليهم بالإعدام & # 8217؛ s زوجة، أم.
نددت الهند باكستان اليوم الثلاثاء بقبولها.
انخفاض الموردين أبل على تقرير ضعف الطلب فون X، محللون & # 8217؛ وجهات النظر مختلطة.
أسهم في العديد من شركة أبل (AAPL. O) الآسيوية.
الهجرة الآمنة: تسخير إمكانات التنمية.
إن الهجرة البشرية ظاهرة قديمة العهد. إلى حد كبير.
العلوم & أمب؛ تقنية.
ويدعو بوتين روسيا إلى مراقبة أنشطة الويب لبعض الشركات.
صرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم بروسيا.

نيبال الاحتياطي الأجنبي: الصرف الأجنبي.
2002 - 2017 | شهري | أوسد من | نيبال راسترا بنك.
الاحتياطي الأجنبي للنيبال: سجلت بيانات صرف العملات الأجنبية 9.11 مليار دولار في نوفمبر 2017. وهذا يسجل انخفاضا عن العدد السابق البالغ 9.17 مليار دولار في أكتوبر 2017. احتياطي النقد الأجنبي: يتم تحديث بيانات الصرف الأجنبي شهريا، حيث بلغ متوسطها 2.69 مليار دولار أمريكي من يناير 2002 إلى نوفمبر 2017، مع 191 الملاحظات. ووصلت البيانات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 9.17 مليار دولار في تشرين الأول / أكتوبر 2017، وانخفاض قياسي يبلغ 983.50 مليون دولار في تشرين الثاني / نوفمبر 2002. الاحتياطي الأجنبي للنيبال: لا تزال بيانات الصرف الأجنبي نشطة في سيك، وفقا لما ذكره بنك راسترا النيبالي. وتصنف البيانات تحت المراقب الاقتصادي العالمي في وورد تريند بلوس - الجدول: احتياطيات الصرف الأجنبي: أوسد: إجا. نيبال يوفر بنك راسترا احتياطيات النقد الأجنبي الشهرية بالدولار الأمريكي. يبدأ التقويم النيبالي تقريبا في 16 من الشهر السابق وينتهي في 15 من الشهر المرجعي.
سيك يعرض فقط مجموعة مختارة من المؤشرات على موقعنا.
استكشاف مجموعة كاملة من 4 ملايين + سلسلة زمنية عن طريق التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.

نيبال الاحتياطي الأجنبي.
2002 - 2017 | شهري | أوسد من | نيبال راسترا بنك.
سجلت بيانات الاحتياطي الأجنبي في نيبال 9.40 مليار دولار في نوفمبر 2017. وهذا يسجل انخفاضا عن العدد السابق البالغ 9.46 مليار دولار أمريكي لشهر أكتوبر 2017. ويتم تحديث بيانات الاحتياطي الأجنبي النيبالي شهريا، حيث يبلغ متوسطها 2.77 مليار دولار أمريكي من يناير 2002 إلى نوفمبر 2017، 191 ملاحظات. ووصلت البيانات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق من 9.46 مليار دولار أمريكي في أكتوبر 2017 وانخفاض قياسي يبلغ 997.60 مليون دولار أمريكي في نوفمبر 2002. بيانات الاحتياطي الأجنبي في نيبال تبقى مركزا نشطا في سيك، وفقا لما ذكره بنك راسترا نيبال. وتصنف البيانات تحت قاعدة بيانات سلسلة المفاتيح العالمية في نيبال - الجدول NP. KA004: الاحتياطي الأجنبي.
سيك يعرض فقط مجموعة مختارة من المؤشرات على موقعنا.
استكشاف مجموعة كاملة من 4 ملايين + سلسلة زمنية عن طريق التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.

No comments:

Post a Comment